الجمال و الصحةانقاص الوزن

حضري مشروبات الكيتو وانعمي بجسم رشيق!

الكيتو

رغم أن التخلص من الوزن الزائد ليس بالأمر الهين إلا أن اتباع نظام غذائي متوازن يساعد أيضا في محاربة اكتساب وزن جديد مع تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم. لذلك سنقدم في مقال اليوم صنف معين من المشروبات ويدعى مشروبات الكيتو التي ينصص عليها ريجيم الكيتو المعروف فتابعي لتعرفي أكثر.

ماهي مشروبات الكيتو؟

 يعد نظام الكيتو الغذائي من أبرز أنظمة الريجيم التي لاقت نجاحا جيدا بفضل قدرته على التخسيس، وفي حقيقة الأمر هو مغاير للأنظمة الأخرى، يعتمد على خفض الكربوهيدرات إلى نسبة 5% مقابل زيادة في نسبة الدهون إلى 70% والبروتين بنسبة 25%.

هذه القواعد الغذائية لا تطبق على الطعام فقط بل أيضا يجب تطبيقها على المشروبات لأن حمية الكيتو ترتكز على الفراولة والتوتيات (الثمار التي تنتمي لعائلة التوت مثل الكرز، التوت الأحمر والأزرق) لا غير.

السموثي الأخضر

المكونات: ملعقتين كبيرتين من أوراق النعناع الطازج، كوب ونصف من حليب اللوز غير المُحلى، حبة أفوكادو، نصف كوب من الخيار المفروم، ربع كوب من السبانخ النيئ، ربع كوب من أوراق الكرنب المفرومة، عصير نصف ليمونة.

كيفية التحضير: قومي بتقشير الأفوكادو وقطعيه لقطع صغيرة وضعيه في الخلاط الكهربائي ثم أضيفي إليه الخيار، الكرنب، السبانخ والنعناع واضربيهم جيدا حتى تحصلي على خليط ناعم. أضيفي عصير الليمون واضربي المزيج مرة أخر ليصبح مشروبك الأخضر جاهز.

سموثي الفراولة

المكونات: ربع كوب من توت العليق، 80 غرام فراولة، كوب حليب جوز الهند (خالي من السكر)، ملعقة طعام زبادي يوناني، رشة من بذور الشيا.

كيفية التحضير: ضعي الفراولة المقطعة مع باقي المكونات في الخلاط باستثناء بذور الشيا، أضيفي مكعبين من الثلج واضربي المزيج جيدا حتى يصبح متجانس ثم ضعي رشة من بذور الشيا المسحوقة فوق السموذي وتناوليه.

سموثي الأفوكادو

المكونات: نصف حبة أفوكادو، نصف كوب من حليب اللوز أو الفانيلا حسب الذوق، ربع كوب من المحليات الصحية المتاحة بالكيتو، تضاف حسب الرغبة و نصف كوب من مكعبات الثلج.

كيفية التحضير: ضعي كل المواد المذكورة في الخلاط الكهربائي واضربيها جيدا حتى تحصلي على مشروب ناعم وصحي.

ملاحظة

 رغم أن نظام الكيتو يعتمد على تقليل الكربوهيدرات سواء في الأطعمة أو في المشروبات إلا أن لك لا يعني تناول كل ما يتضمن نسبة بسيطة منها فالمشروبات الدايت مثلا تتضمن كربوهيدرات أقل لكنها مضرة بالصحة ويجب تفاديها.