انقاص الوزن

هذه العادات اليومية تفسد حميتك الغذائية دون علمك.. اكتشفيها

عادات تفسد الريجيم عادات تفسد الريجيم
1000مشاهدة

يعتبر الوزن الزائد من أبرز التحديات التي تواجه المرأة العصرية وترغب في التخلص منها بأسرع وقت ممكن للتألق بجسم صحي ورشيق يزيد من جمالها ويعكس اهتمامها ليس بمظهرها الخارجي فقط بل أيضا بصحة جسمها. إذا كنت سيدتي تقومين بتطبيق حمية غذائية للتخسيس والتخلص من الدهون المزعجة لكنك تلاحظين في كل مرة عدم نزول الوزن كما هو متوقع، نخبرك أن السبب هو بعض العادات اليومية التي تتعلق بالأكل والتي تكسبك بعض السعرات الحرارية الزائدة عكس ما ترغبين لذلك تابعي مقال اليوم واكتشفي المزيد.

أخطاء غذائية تفسد الريجيم

  • على الرغم من أن الريجيم يقتضي تناول أطعمة ضعيفة السعرات الحرارية إلا أن توقيت تناولها يشكل فارقا هاما، لذلك لا تقومي بتناول وجبة العشاء مباشرة قبل النوم لأن فاعلية الجسم في حرق الدهون أثناء النوم تكون ضعيفة.
  • إهمال تناول كميات الطعام اليومية مقسمة إلى خمس وجبات صغيرة والاكتفاء بثلاث وجبات رئيسية يضعف عملية التمثيل الغذائي ويؤدي إلى عدم حرق الدهون في الجسم. احرصي على تناول خمس وجبات صغيرة من اليوم حتى يتمكن الجسم من حرقها في كل مرة بشكل فعال.
  • تقوم الكثيرات بالتخلي عن الكربوهيدرات لأنها تتسبب في زيادة الوزن لكن المطلوب هو تجنب الكربوهيدرات المكررة الموجودة في الخبز الأبيض، رقائق البطاطس والكيك مع تناول تلك الكربوهيدرات الطبيعية كالتي تتوفر في الحبوب الكاملة، الخضراوات والفواكه شرط أن يكون ذلك بشكل معتدل حتى نحافظ على توازن الجسم ويحصل على المغذيات الأساسية بشكل منتظم يفيد في إنجاح الريجيم.
  • لا شك أنك تفضلين الخروج رفقة أصدقائك والحصول على بعض الدعم، لكن شرب القهوة المحلاة بالكريما يفسد عملك الشاق حيث تتضمن هذه الأخيرة نسبة عالية من الدهون الدسمة. يمكنك الاكتفاء بكوب من القهوة الخالية من السكر.
  • لا يقتصر التخسيس على ترك الأطعمة الدسمة أو الحلويات، بل أيضا على  تناول الأطعمة المملحة لأن ارتفاع نسبة الصوديوم يتسبب في انحباس السوائل في الجسم وزيادة وزنك.
  • هل تتخلين عن تناول المشروبات الغازية وتقومين باستبدالها بالمشروبات الغازية اللايت أو الخاصة بالريجيم؟ ذلك لن يجعلك في مأمن من زيادة وزن لأنها تتضمن مواد تحلية اصطناعية ستفسد حميتك الغذائية.
  • إذا أردت تناول الحليب فلا تتناولي الحليب قليل الدسم لأنه أيضا غني بالسعرات الحرارية، يمكنك تناول الحليب الخالي من الدسم والذي يتضمن الفيتامينات والمعادن لكنه لا يحتوي على الدهون التي تعيق نزول وزنك.
  • قد تتجنبين استخدام زيت الزيتون خلال تحضير السلطات لكنك تضيفين زيوت أخرى نباتية وبكثرة والنتيجة عدم نزول الوزن. احرصي سيدتي على تناول الخضراوات مسلوقة أو مطهو بالبخار.

اترك تعليقاً