أعشاب طبيعية لمكافحة الضغط النفسي

سيدات الامارات
أعشاب طبيعية لمكافحة الضغط النفسي

الضغط النفسي هو أحد أكبر المشاكل التي يعاني منها الناس في عالمنا الحالي بسبب الضغوطات اليومية والاجهاد في هذه الحالة يجب علينا أن نتوقف عن كل ما يرهقنا وأن نحرص على اتباع نمط حياة صحي مع أخذ أقساط كافية من النوم والراحة والقضاء أوقات ممتعة مع كل من نحب، وفي ما يلي نُقدم بعض العلاجات العشبية التي ستساعدك بالتأكيد على تخفيف الشعور بالضغوط. تابعينا !

اعشاب الضغط النفسي

1. الترجان

الترجان هو واحد من النباتات العشبية الأكثر استخدامًا في تخفيف التوتر، وهي مثالية في اللأوقات التي نشعر فيها بالأرق والعصبية حيث تتميز بخصائصها المساعدة على استرخاء عضلة القلب واستعادة الإيقاع الطبيعي ويمكن أن تؤخذ  على شكل تسريب من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

2. عشبة سانت جون

نشرت الأكاديمية المكسيكية لطب الأعصاب دراسة توضح أن نبتة سانت جون مثالية لتخفيف التوتر والقلق والعصبية وأوضحت أن هذا النبات يحتوى على 12 عنصرًا بيولوجيًا نشطًا وعلى مادة طبيعية تساعد على الاسترخاء.

3. عشبة الناردين

الناردين هو واحد من العلاجات العشبية الأكثر شعبية في علاج الحالات العصبية وخاصة الأرق حيث يُساعد على تقليل نشاط الدماغ وإبطاء معدل ضربات القلب. لكن من المهم أن لا يقترن تناولها بمضادات الاكتئاب أو مزيلات القلق لأن ذلك يعد خطيرًا. كما لا ينصح باستهلاكه لأكثر من أسبوعين متتاليين.

4. الجينسنغ

يوجد عدة أنواع من الجينسنغ ولكل منها خصائصها المختلفة، مثلا يعتبر الجينسنغ الأمريكي الأنسب في تخفيف حالات التوتر، فيما يتميز الجينسنغ الآسيوي بآثاره المحفزة وهو مفيد أكثر في علاج حالات الاكتئاب.

ويتميز الجينسنغ بفعاليته في تعزيز قدرة العقل على تحمل الضغوطات وبتأثيراته الايجابية على المهارات الفكرية.

5. البابونج

تتميز عشبة البابونج بوائدها الصحية المتعددة وبتأثيرها المهدئ ويوصى بتناولها كتسريب مع التفاح والزنجبيل كما يُنصح بالاستحمام البابونج لأنها مثالي لتعزيز اسرخاء العضلات.

6. أعشاب أخرى

مازال لدينا العديد من الأعشاب المفيدة في تخفيف مشاكل القلق والتوتر من بينها الزيزفون ونبات الجنكه بيلوبا والخزامى التي تساعد على علاج مختلف المشاكل العصبية كما ينصح بالاخذر الليموني لعلاج حالات الأرق، اكليل الجبل والجنجل والماكا رائعين في مساعدة على الاسترخاء.

Mega Сайт Площадка