التوت البرّي : سلاح آخر فعال للتخلص من مشاكل الوزن الزائد بطريقة صحية

سيدات الامارات
التوت البرّي : سلاح آخر فعال للتخلص من مشاكل الوزن الزائد بطريقة صحية

من الأكيد أنك تمنين النفس دائما بالتمتع بجسم رشيق يزيد من أنوثتك ويجعل من إطلالتك أكثر جاذبيةً وتألقا، إلا أن ذلك يبدو حلما صعب المنال، خاصةً بعد التغيرات الكبيرة التي عادةً ما تطرأ على جسمك على إثر الحمل والولادة. وفي الوقت الذي تسعى فيه الكثيرات إلى الخضوع إلى عمليات الشفط من أجل استعادة رشاقتهن، يؤكد الأخصائيون على أن تلك الخطوة لا تمثل الحل الأنجع بالرغم من نتائجها الفعالة والسريعة، وذلك نتيجةً لاحتمالات مواجهة صاحبها لتراكم الدهون من جديد، بالإضافة طبعا إلى تكلفتها الباهظة. ولعلك تتسائلين الآن سيدتي عن الطريقة المثلى إذا للتخلص من مشاكل السمنة وزيادة الوزن، نعلمك أنها سهلة وبسيطة للغاية؛ فكما كنا قد أكدنا على ذلك في العديد من مقالاتنا الكثيرة السابقة، فإن المحافظة على نظام غذائي صحي ومتوازن يظل دائما الوصفة السحرية للحصول على قوام مثالي كما تحلمين بذلك دائما. طبعا أنت صرت تدركين الآن أن ذلك النظام لا يمكن له بأي حال من الأحوال أن يخلو من تلك التشكيلة الواسعة من الفواكه اللذيذة التي جادت بها الطبيعة، ومن ضمنها قطعا التوت البري؛ تلك الثمرة الحمضية الزكية والمفيدة جدا للصحة بفضل ثرائها بالألياف وبالعناصر المضادة للأكسدة، والتي تجعل منها أحد أبرز الأسلحة في مواجهة مشاكل الإمساك والعديد من الأمراض الأخرى، بالإضافة أيضا إلى العدوى البكتيرية. أما عن دور وأهمية هذه الفاكهة في تقليص الوزن، فندعوك إلى التعرف عليهما في الأسطر الموالية من هذا المقال. تابعي معنا إذا واكتشفي كل ذلك!

كيف يساعدك التوت البري على الحصول على جسم رشيق؟ 

تشير العديد من الدراسات العلمية إلى أهمية التوت البري في التخلص من مشاكل السمنة وزيادة الوزن، وذلك نتيجةً للعديد من العوامل، لعل أبرزها :

  • احتواء هذه الفاكهة على نسبة عالية جدا من الألياف الغذائية والمواد المضادّة للأكسدة، والتي لا تفيد فقط في مواجهة مشاكل الإمساك كما كنا قد أشرنا إلى ذلك في مقدمة هذا المقال، بل إنها تعمل أيضا على زيادة معدلات التمثيل الغذائي في الجسم، مما يساعد هذا الأخير على حرق الدهون والسعرات الحراريّة بشكل أفضل، وبالتالي التخلص من العديد من الكيلوغرامات الزائدة.
  • الدور الفعال الذي يلعبه التوت البري في تعزيز الشعور بالشبع لفترات طويلة جدا، وبالتالي التقليص من كميات الطعام التي يتم تناولها خلال اليوم، وذلك أيضا بفضل تركز هذه الثمرة بنسبة هامة من الألياف الغذائية.
  • شحن الجسم بالطاقة وبالحيويّة اللازمة مما يجعل منه على استعداد تام لممارسة الأنشطة الرياضة وتمارين اللياقة البدنيّة بمعدل يومي.
  • قدرة هذه الفاكهة على التخلّص من رواسب الدهون في الجسم، وهو ما يمنع تراكم هذه الأخيرة، وبالتالي التقليص من احتمالات التعرض إلى السمنة.

كيف يمكنك الاستفادة من التوت البرّي في التخلص من مشاكل الوزن الزائد؟ 

سواء كان طازجا أو حتى مجمدا، فإنه بإمكانك الاستفادة كأفضل ما يكون من كل تلك المزايا التي ذكرناها عن التوت البري، وذلك عبر تحضير واحدة من الوصفات السحرية التالية :

  • الوصفة الأولى : 

تعتمد هذه الوصفة بالأساس على أوراق التوت البري، أما عن كيفية إعدادها واستخدامها فهي كالتالي :

– أضيفي كميةً مناسبةً من أوراق ثمار التوت البري إلى مقدار كوب من الماء.

– ضعي المزيج بعد ذلك على النار واتركيه لفترة تتراوح بين العشر دقائق إلى الربع ساعة.

– انتظري حتى يبرد المغلى قليلا ثم تناوليه وستشعرين بالشبع مباشرةً ولفترة طويلة.

  • الوصفة الثانية :

تعتمد هذه الوصفة على تحضير عصير التوت البري اللذيذ،  أما عن طريقة إعدادها واستخدامها فهي كالتالي :

– قومي بتسخين لترين كاملين من عصير التوت، وذلك على نار هادئة ولمدة لا تتجاوز الربع ساعة.

– قومي بعد ذلك بإضافة القليل من الزنجبيل والقرفة.

– انتظري بعدها حتى يبرد الخليط بشكل تام، ثم زيدي فوقه كوبين من عصير البرتقال وكوبا من عصير الليمون.

– تناولي من هذا المشروب كوبا واحدا على الريق كل صباح وآخر قبل النوم، واستمتعي خلال فترة وجيزة بقوام مثالي كما تحلمين.

للتوت البري فوائد غذائية أخرى .. تعرفي عليها   

لا يعتبر التوت البري من الفاكهة المفيدة في التخلص من مشاكل السمنة وزيادة الوزن فحسب، بل هو من العناصر الطبيعية الهامة في مواجهة العديد مان الأمراض التي تهدد صحة الجسم أيضا، وذلك بفضل احتوائه على مجموعة واسعة من المكونات الغذائية المفيدة؛ فإلى جانب الألياف والمواد المضادة للأكسدة كفيتامين C، يتسم التوت البري أيضا بتركيبة غنية بكل من الكربوهيدرات والبروتينات والصوديوم والمغنيسيوم والزنك، بالإضافة أيضا إلى الحديد والنحاس والبوتاسيوم والعديد من المعادن الأخرى المفيدة.

Mega Сайт Площадка