تعرفي على بعض الأسباب الغريبة والغير متوقعة للصداع

  • نشر في: 14 ديسمبر، 2016
  • بواسطة:
سيدات الامارات
تعرفي على بعض الأسباب الغريبة والغير متوقعة للصداع

يعتبر الصداع أو أوجاع الرأس من أكثر المشاكل الصحية التي تواجهها المرأة وبكثرة في حياتها اليومية والتي تسبب لها التعب وتؤثر بشكل كبير على واجباتها اليومية. على الرغم من أن أسباب الإصابة بالصداع النصفي لا تزال مجهولة، إلا أن خبراء الصحة أجمعوا على بعض المسببات للصداع والتي يجدر بك سيدتي معرفتها لتجنبها.

  • الإرهاق: تعتبر التمارين الرياضية من أبرز المفاتيح للحفاظ على صحة الجسم وسلامته، إلا أن الإفراط في النشاط الرياضي قد يسبب صداع. كما أن الإرهاق في العمل والتعرض إلى التوتر والضغط يسببان الصداع لأن الجسم له طاقة معينة على الاحتمال ولا يجوز تجاوزها.
  • الجفاف: حذر خبراء الصحة من خطورة عدم تزويد الجسم بكميات المياه أو السوائل اللازمة، لأن ذلك سيؤدي إلى تغير الوظائف البيولوجية في الجسم ليسبب بعض الاضطرابات مثل الصداع.
  • العطر: لا تستغني المرأة أبدا عن وضع رشة من العطر المفضل لها، إلا أن ذلك قد يكون سببا رئيسيا في الإصابة بالصداع. تقوم العطور بتحفيز عصب مثلث التوائم مما يتسبب في تضيق الأوعية الدموية وبالتالي الالتهاب والصداع.

ينصح أيضا باتباع نظام غذائي صحي والابتعاد عن مصادر التوتر النفسي والقلق من أجل الحفاظ على سلامة الجسم، كما ننصحك سيدتي بعدم التواني عن زيارة الطبيب في حال التعرض لآلام رأس قوية أو متواصلة.

Mega Сайт Площадка