نصائح هامة للتخلص من الجفاف المهبلي

سيدات الامارات
نصائح هامة للتخلص من الجفاف المهبلي

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الجفاف المهبلي، بسبب نمو بعضٍ من أنواع البكتيريا في البيئة المهبلية على حساب أنواعٍ أخرى مما يسبب خللاً  في توازن تلك البيئة. و تتمثل  أعراض الجفاف المهبلي لدي السيدات في الألم و الحريق و الحكاك، بالإضافة إلى  حدوث بعض الإفرازات و الرائحة الكريهة.

و لتجنب التعرض لهذا المشكل يجب عليك أن تحاولي إعادة التوازن لتلك البيئة عبر اتباع هذه النصائح التي نقدمها لك سيدتي لمساعدتك على التخلص من الجفاف المسبب لكل تلك العوارض المزعجة:

يكمن أساس التخلص من المشكلة في تناول الأطعمة اللازمة و الناجعة بما فيها البروبيوتيك كمتممات غذائية، إضافة إلى بعض الأطعمة مثل الملفوف المخلّل والزيتون والميزو وجبنة الروكفور.

من الضروري أيضًا أن تزودي جسمك بهذه الفيتامينات المهمة لتسريع عملية الشفاء:

الفيتو أستروجين: هذه المادة مفيدة في استعادة الصحة المهبلية، لذلك ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالأستروجين.

وهي موجودة في الصويا والتوفو والفاصولياء والميرمية والكتان و غيرها …

الفيتامين A: يلعب هذا الفيتامين دورًا أساسيًا في تنظيم عمل الجهاز المناعي وفي تعزيز صحّة الجلد والأغشية المخاطية وخصوصًا في ما يتعلق بالمنطقة الحميمة.

وهو موجود في الجزر والكوسى الأصفر والبطاطا الحلوة والملفوف والسبانخ والشمندر والدراق والبروكولي والمشمش والبابايا.

الفيتامين C:يعرف الفيتامين C بأنه مضاد ممتاز للأكسدة و يساعد على تكوين الكولاجين و على الحفاظ على صحة الأنسجة، و تعزيز مرونة الأغشية المخاطية.
وهو موجود في الفواكه بما فيها الغوافة والمانغا والفريز والبابايا والبرتقال، و الخضار مثلا الليمون والفلفل الطازج والبروكولي والبصل والرشاد والخضار الورقية الخضراء، و ينصح بتناوله هذه الأطعمة طازجة لضمان الحصول على أفضل النتائج.

الفيتامين E: يشكل هذا الفيتامين العنصر الأكثر أهمية على الإطلاق عندما يتعلق الأمر بمشكلة الجفاف المهبلي و علاجه.
وهو موجود فيالحبوب الكاملة،  زيت بذور القمح، الأفوكادو، الهليون، بذور الصويا.

الفيتامين F: هو عبارة عن  مجموعة تتكوّن من 3 أحماض دهنية غير مشبعة بما فيها  الأوميغا 3، و لهذه التركيبة أهمية كبيرة في تقوية عملية التبادل الخلوي.

وهو موجود في الزيوت الطازجة مثل زيت دوار الشمس والسمسم والكتان والبندق والجوز.

ملاحظة :من الضروري أيضًا أن تعلمي سيدتي أن المشي لمدة لا تقل عن 20 دقيقة في الهواء الطلق يساعد في حل المشكل، و شرب كمية لا تقل عن لتر من الماء، و الحرص على تجنب التوتر و القلق النفسي.

Mega Сайт Площадка