هذه المكونات ستعزز إنتاج الكولاجين لديك

سيدات الامارات
هذه المكونات ستعزز إنتاج الكولاجين لديك

هل بدأت تلاحظين ملامح الشيخوخة في وجهك؟ هل تريدين تعزيز إنتاج الكولاجين؟ قد تجدين في الأسواق العديد من المنتجات التي ستساعدك على ذلك لكن لايوجد أفضل من المكونات الطبيعية لأنها فعالة ولن تترك آثار سلبية على المدى الطويل مثل المواد الكيميائية.

ما هو الكولاجين؟

الكولاجين هو البروتين مهم جدًا في الجسم ونجده في:

  • الجلد
  • العظام
  • العضلات
  • الأوعية الدموية
  • الأسنان
  • الأمعاء

يساعد الكولاجين في جعل الجلد مرن ويعزز إنتاج الخلايا الميتة، لكن ينخفض إنتاج هذا البروتين مع التقدم في السن بشكل طبيعي مما يتسبب في ظهور التجاعيد، وجفاف الجلد والألم في المفاصل. لذلك يوصي جميع الأطباء بأن نولي اهتمامًا كبيرًا بعاداتنا الغذائية من سن 25 أو 30 عامًا. إليك أفضل الأطعمة التي يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي.

التوت

يحتوي التوت على مغذيات نباتية تعزز إنتاج ألياف الكولاجين. وبالتالي، نوصي باستهلاك كوب واحد على الأقل من التوت في الأسبوع. يمكنك تناوله بالطريقة التي تريدينها، على الرغم من أنه يفضل تناوله طازج أو عصير.

الخضار الخضراء

هذه الخضروات غنية بالفيتامين C و A لذلك ستساعدك على إنتاج الكولاجين مع الحد من تطور الخلايا السرطانية. يفضل تناول هذه الخضار طازجة وكوب واحد على الأقل مرتين في اليوم.

الثوم

يحتوي الثوم على الكبريت الذي يساعد على إنتاج الكولاجين الطبيعي، لذلك يساعد على إزالة الألم في المفاصل ويحارب الأضرار في الألياف. يمكنك تناول حبة من الثوم يوميًا أو تجهيز شاي الثوم مع القرفة أو النعناع.

البيض

البيض غني بالأحماض الأمينية الطبيعية، هذه العناصر الحيوية التي تساعد على تشكيل الكولاجين لذلك يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي بشكل دائم. يفضل استهلاك بيضتين، كحد أقصى ثلاث مرات في الأسبوع وتجنبي إضافة الدهون أو الملح عند الطهي.

فيتامين  C

 

يتدخل الفيتامين C في الإنتاج الطبيعي للكولاجين. لذلك ينصح العديد من الأطباء باتباع نظام غذائي يحتوي على العديد من الأطعمة الغنية بفيتامين C أو تناول مكملات غذائية يوميًا. يمكنك تناول الفلفل الأحمر، البابايا، الكرنب، الأناناس، الفراولة، الكيوي، البروكلي، والبرتقال. تجنبي الأطعمة التي تحتوي على أي إضافات اصطناعية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Mega Сайт Площадка