هل مشروبات الحمية مفيدة حقا أم أنها خطر يهدد صحتك؟

سيدات الامارات
هل مشروبات الحمية مفيدة حقا أم أنها خطر يهدد صحتك؟

من الأكيد أنك تمنين النفس دائما بالتمتع بجسم رشيق يزيد من أنوثتك ويجعل من إطلالتك أكثر جاذبيةً وتألقا، إلا أن ذلك يبدو حلما صعب المنال، خاصةً بعد التغيرات الكبيرة التي تطرأ على جسمك على إثر الحمل والولادة. وفي الوقت الذي تركض فيه الكثيرات إلى مصحات التجميل من أجل الخضوع إلى عمليات شفط الدهون، تؤمن الكثيرات بعدم نجاعة هذا الحل خاصةً وأن تكلفته تعد عاليةً كما أن نتائجه قد لا تستمر لفترة طويلة، ومن أجل ذلك تحرص هؤلاء على اتباع حميات غذائية صارمة من أجل استعادة رشاقتهن، حميات كثيرا ما ينصح خلالها بالاكثار من تناول العصائر الطبيعية المشبعة بالفيتامينات والمعروفة بقدرتها على تحسين عملية الهضم وتعزيز الشعور بالشبع، بالإضافة أيضا إلى احتوائها على كميات قليلة من السعرات الحرارية. ولكن ماذا عن المشروبات الغازية الخاصة بالحمية؟ هل هي فعلا مفيدة إليك أم أن الموضوع لا يتعدى مجرد الدعاية الإعلامية؟ تابعي معنا الإجابة عن هذه التساؤلات في الأسطر الموالية من هذا المقال؟

هل مشروبات الحمية مفيدة حقا أم أنها خطر يهدد صحتك؟

إذا كنت من المواظبات على تناول المشروبات الغازية الخاصة بالحميات ضنا منك أنها مفيدة أكثر للصحة، فنطلب منك التوقف حالا على ممارسة هذه العادة سيدتي ودعوة عائلتك وأصدقائك إلى فعل ذلك أيضا؛ حيث جاء في إحدى الدراسات التي كان قد أجراها علماء بريطانيون مؤخرا أن هذه الأصناف من المشروبات هي أكثر ضررا من المشروبات الغازية العادية، وذلك لأنها ليست قادرةً على تخليص الجسم من السعرات الحرارية الزائدة كما يشاع إلى ذلك من ناحية، كما أنها تحتوي من ناحية أخرى على مجموعة هامة من المكونات الضارة بالصحة، على غرار العناصر الغذائية المضافة والتي لا تدخل في تركيبة المشروبات العادية، كبدائل السكر والتراكيب العضوية وغيرها من المكونات الأخرى المسببة لتهيج حاسة التذوق، مما يجعل صاحبها في حاجة مستمرة إلى تناول الطعام والشرب. وعليه فإنه لا يمكن بأي حال من الأحوال اعتبار هذه المشروبات مفيدةً للجسم، بل إنها تصنف ضمن خانة المشروبات الخطيرة على هذا الأخير، خاصةً إذا ما تم مزجها مع قطع الثلج كما تفعل ذلك الغالبية العامة.

ماذا عن تأثير المشروبات الطبيعية في التخلص من مشاكل السمنة؟

بعيدا عن المشروبات الغازية، تأخذ بعض الأعشاب حيزا هاما لدى المهتمين بالحميات الغذائية؛ حيث يحرص هؤلاء مثلا على المواظبة على تناول الشاي الأخضر ومغلى الزنجبيل والقرفة وغيرهما من المشروبات الطبيعية الأخرى أملا منهم في الحصول من خلال هذه الأخيرة على الوزن المثالي، وذلك لرواج الرأي القائل بمدى تأثير هذه الأعشاب في زيادة معدلات الأيض وعمليات التمثيل الغذائي. نعلمك سيدتي بأن الأدلة غير دامغة على ذلك إلى الآن، وأن تأثير هكذا مشروبات قد يختلف من شخص إلى آخر، وعليه فإننا ننصحك أكثر بالانتباه إلى الأطعمة التي تتناولينها خلال وجباتك اليومية وقياس السعرات الحرارية الموجودة فيها حتى لا تتسببي لنفسك في زيادة في الوزن، كما ندعوك أيضا إلى عدم إهمال التمارين الرياضية بالمرة؛ فكلما كنت أكثر نشاطا كلما زادت قدرتك على حرق وإذابة الدهون المتراكمة بجسمك.

Mega Сайт Площадка