انقاص الوزن

7 طرق بسيطة لحرق دهون البطن

7 طرق بسيطة لحرق دهون البطن

تتراكم الدهون في أجزاء مختلفة من الجسم  ويتطلب الحفاظ على منطقة البطن مسطحة تحديًا كبيرًا تظهر نتائجه عند  بذل الكثير من الجهد والإرادة، والثبات على اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام مع اعتماد بعض البدائل الطبيعية التي سندرجها في هذا المقال والتي تزيد من فعالية الجسم في حرق دهون البطن ولا تنسي أن بعض الإهمال قد يكلفك أسابيع أو  أشهر من الجهد والتعب. تابعينا واحرصى على تطبيق هذه النصائح والتوصيات!

نصائح بسيطة للقضاء على دهون البطن

1. شرب ماء الليمون:

تناول ماءالليمون على معدة فارغة يمثل حليفا ممتعًا للقضاء على دهون البطن وإزالة السموم وتنقية الجسم وتعزيز عملية الهضم، وكل ما نحتاج إليه هو مزج كوب من الماء الدافئ مع عصير الليمون ورشة من الملح في الصباح على معدة فارغة.

2. تجنبي استهلاك الأرز الأبيض

لا يناسب تناول الأرز الأبيض الأشخاص الذين يرغبون في التمتع ببطن مسطحة لأنه ينتمى إلى قائمة الأطعمة المكررة ويمكن استبداله بالأرز الكامل وغيرها من البدائل الصحية الرائعة مثل  الخبز الكامل والحبوب الكاملة والكينوا والشوفان.

دهون البطن

يمثل الكينوا أحد الأغذية المفيدة للغاية لأنها خالية من الكولستيرول الذي يسبب تراكم الدهون كما أنها سهلة الهضم وتتميز بنكهة مميزة وتمثل أحد الخيارات المثالية للسيدات الحوامل والأشخاص الذين يعانون من فقر الدم ومشاكل السمنة أو الاضطرابات الهضمية وذلك لأنه لا يحتوى  على الغلوتين الذي يسبب هذه المشاكل.

3. تجنبي استهلاك السكر 

من الشائع والمعروف أن استهلاك السكر يزيد من تراكم الدهون في الجسم لا سيما منطقة البطن والخصر. وللتمتع بمعدة مسطحة يجب تجنب الأطعمة الغنية من هذا المكون مثل الكعك والمشروبات الغازية والحلويات والأطعمة الغنية بالدهون.

4. شرب كمية كافية من الماء

يساعد استهلاك الماء في الحفاظ على الرطوبة وتنشيط عملية الأيض وتحفيز الجسم على التخلص من السموم بشكل أكثر فعالية. من أجل ذلك نوصى بشرب ما لا يقل على لتر ونصف إلى لترين من الماء يوميًا وأهم من ذلك أن يتم شرب الماء على فترات متفاوت طيلة اليوم.

5. أكل الثوم الخام 

نحن نعلم أن مذاق الثوم ورائحته لن تكون لطيفة بالنسبة لك، ومع ذلك فان الفائدة تستحق العناء حيث يساعد استهلاك الثوم الخام كل صباح على حرق الدهون بسهولة أكبر. من أجل ذلك ننصح بتناول ما بين 2 إلى 3 فصوص من الثوم الخام يليها كوب من ماء الليمون الذي تحدثنا عنه سابقًا، وهكذا سنحصل على علاج ممتاز في حرق الدهون وتحسين الدورة الدموية.

6. قومي بزيادة نسبة الخضروات والفواكه

يجب أن تشتمل الحمية الغذائية المتبعة للتمتع بمعدة مسطحة وفقدان الوزن على كمية كبيرة من الفواكه والخضروات. مع الحرص على استهلاك الأطعمة العضوية بدلاً من الأطعمة المصنعة. احرصى على تناول الفواكه والخضروات طازجة ونيئة أو استخدميها لتحضير السلطات والعصائر.

7. تناولي المزيد من التوابل

تُساعد التوابل على إنقاص الوزن وتفعيل عملية التمثيل الغذائية بالاضافة إلى أنها تجلب العديد من الفوائد الأخرى أبرزها أنها تُساعد على خفض مستويات السكر في الدم وتعمل على الوقاية من مرض السكري. وبالتالي لا تفوتي فرصة تتبيل مختلف أطباقك بالقرفة والزنجبيل أو الفلفل الحار وغيرها من البهارات التي تجلب نكهة فريدة وتجعل مأكولاتك أكثر تميزًا.