العناية بصحتك

7 مواد غذائية متوفر في مطبخك تحمي الجسم من الأمراض.. اكتشفيها!

7 مواد غذائية متوفر في مطبخك تحمي الجسم من الأمراض

نصاب في بعض الأحيان بأمراض بسيطة تجعلنا في حاجة لعلاج سريع وآمن، ذلك نقدم في مقال اليوم أهم المواد التي تساعدنا في ذلك وتتوفر في كل المطابخ!

الروزماري: يخفف الروزماري من الانتفاخ المعوي وآلام البطن من خلال تأثيره المضاد للتشنج على الأمعاء والمعدة. يمتاز الروزماري أيضًا بخصائص مدرة للبول حيث يعزز التخلص من الماء عن طريق الكلى وبالتالي يحفز إفراز البول .

الزنجبيل: يمنع الأمراض الالتهابية ويعزز شفائها بسرعة. من بين الفوائد الأخرى لهذا النبات الطبي هي محاربة الجراثيم والفيروسات من خلال تحفيز جهاز المناعة، وله خصائص مضادة للحساسية وخافضة للحرارة.

الكركم: حليف طبيعي لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي أو لتخفيف الأمراض الالتهابية مثل التهاب المفاصل أو هشاشة العظام بفضل مضادات الأكسدة القوية  والكوركومينويد.

النعناع: هل تعرفين أن النعناع مصدر للحديد والمنغنيز، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الفيروسات مثل الأنفلونزا. النعناع يعزز الهضم وصحة القلب والأوعية الدموية.

القرنفل: بفضل خصائصه المطهرة والمطهرة والتخدير الموضعي، يساعد القرنفل في تخفيف آلام الأسنان، مشاكل حب الشباب، الحساسية، التهاب المفاصل، الصداع النصفي والتهابات المسالك البولية

العسل: مضاد للجراثيم ومضاد للأكسدة للالتهابات ومطهر فعال ضد البكتيريا وهو علاج فعال لنزلات البرد.

الزعتر البري: غني بالفينولات وله خصائص مطهرة ومضادات حيوية ومضادة للجراثيم، يفيد في علاج مشاكل الجهاز التنفسي، محاربة نزلات البرد والتهابات المسالك البولية.