تخلصي من أعراض الالتهابات البولية دون استخدام العقاقير

  • نشر في: 24 أكتوبر، 2017
  • بواسطة:
سيدات الامارات
تخلصي من أعراض الالتهابات البولية دون استخدام العقاقير

التهابات المسالك البولية هي مشكلة صحية تحدث عندما تتكاثر البكتيريا في الجهاز التناسلي والكلى والمثانة، مما يؤدي إلى الشعور بالحرقة أو ألم عند التبول، قد تكون مصحوبة بالحمى والتشنجات. لحسن الحظ، ليس من الضروري اللجوء إلى العلاج بالمضادات الحيوية التقليدية للحد من شدة أعراضها ولكن نظرًا لخصائص بعض المكونات الطبيعية، ستساعدك على الحد من هذه المشكلة دون أن تسبب ردود فعل غير مرغوب فيها.

صودا الخبز

المكونات:

  • ملعقة من صودا الخبز
  • كوب من الماء

صودا الخبز هي مادة ذات خصائص قلوية تساعد على استعادة الرقم الهيدروجيني للبول لتسهيل السيطرة على العدوى من خلال تنظيف القنوات البولية. كل ماعليك القيام به هو مزج المكونات واشربي هذا العلاج مرتين في اليوم.

الأناناس

Ananas-1-500x352

المكونات:

  • أناناس

يحتوي الأناناس على انزيم يعرف باسم بروميلين وهو مضاد للإلتهابات ومضاد للبكتيريا يساعد على السيطرة على أعراض الالتهابات البولية وييخفف من التهيج في القنوات البولية والمثانة.

أما بالنسبة لطريقة الإستهلاك فعليك تناول كوب من الأناناس المفروم يوميًا أو يمكنك أيضًا تجهيز عصير الأناناس والزنجبيل وتناوله من 2 أو 3 مرات في اليوم.

الكمادات الساخنة

تساعد العلاجات عن طريق الفم على السيطرة على نمو البكتيريا التي تؤدي إلى العدوى، وكذلك العلاجات الخارجية مثل الكمادات الساخنة فهو حل جيد للتخفيف من الحروق والإلتهابات التي تحدث بسبب هذه الأمراض. أما بالنسبة لطريقة التطبيق فعليك وضع الكمادات الساخنة على الجزء السفلي من البطن لمدة 15 دقيقة أو قارورة مملوءة بالماء الساخن.

التوت

Myrtilles-500x334

المكونات:

  • توت

نظرًا لخصائصه كمدر للبول ومضاد للأكسدة، يعتبر التوت من أفضل العلاجات المنزلية المستخدمة للتخفيف من العدوى في المسالك البولية، حيث يزيد من إنتاج البول ويسهل طرد السوائل والميكروبات الموجودة في الأنسجة. كل ماعليك القيام به تناول حفنة من التوت وذلك 2 أو 3 مرات في اليوم. يمكنك كذلك سيدتي تجهيز عصير التوت الطبيعي.

زيت شجرة الشاي العطري

المكونات:

  • 10 قطرات من زيت شجرة الشاي العطري

منتج طبيعي فعال لعلاج الإلتهابات البولية والمهبلية. أما بالنسبة لطريقة الإستخدام فعليك مزج 10 قطرات من هذا الزيت مع ماء الاستحمام واشطفي به منطقة المهبل جيدًا. تستطيعين كذلك سيدتي مزج كميات متساوية من زيت شجرة الشاي مع زيت خشب الصندل وافرك منطقة البطن للحد من الإلتهاب.

Mega Сайт Площадка